الأسهم اليابانية تغلق على انخفاض اليوم

أغلقت الأسهم اليابانية على انخفاض الخميس 10 ديسمبر، إذ ضغطت أزمة البريكست والتشاحن السياسي بشأن التحفيز المالي في الولايات المتحدة على معنويات المستثمرين في أنحاء العالم، في حين قفز سهم مجموعة Softbank ذا الثقل في السوق إلى أعلى مستوى في أكثر من 20 عاما بفضل إدراج Doordash.

فقد ارتفع سهم Softbank نحو 11% بعدما حققت شركة التكنولوجيا العملاقة مكاسب 11.2 مليار دولار في قيمة حصتها في شركة Doordash بعد الطرح الأولي الناجح لسهم تطبيق توصيل الطعام الأمريكي في السوق أمس الأربعاء.

وهبط المؤشر Nikkei القياسي 0.23% إلى 26756.24 نقطة، متراجعا عن ذروة 29 عاما ونصف العام التي سجلها في الجلسة السابقة، ومنخفضا لجلسة رابعة في خمس جلسات. وانخفض المؤشر Topix الأوسع نطاقا 0.18 بالمئة إلى 1776.21 نقطة.

ووافق المشرعون الأميركيون على مشروع قانون مؤقت لتمويل الحكومة أمس الأربعاء لكنهم لم يتمكنوا من حل خلافاتهم فيما يتعلق بمساعدات لحكومات الولايات والحكومات المحلية تعيق حزمة إنفاق أوسع.

وعلى صعيد البريكست، منح رئيس الوزراء البريطاني ورئيسة المفوضية الأوروبية نفسيهما فرصة تنتهى في غضون الأيام القليلة المقبلة لإبرام اتفاق تجاري جديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.