أسعار النفط ترتفع عالميًا عند الإغلاق اليومي.. وتسجل خسائر أسبوعية للمرة الثانية

زادت أسعار النفط في ختام تعاملات الجمعة، لكنها سجلت خسائر للأسبوع الثاني على التوالي، بضغط من ارتفاع الدولار والمخاوف المرتبطة بالإمدادات.

وارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم شهر أكتوبر، في ختام الجلسة، بنسبة 1.3 بالمائة أو بمقدار 1.12 دولار إلى 84.48 دولار للبرميل، لكنها سجلت خسائر أسبوعية بنسبة 0.40 بالمائة تقريبًا، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وزادت عقود خام “نايمكس” تسليم شهر أكتوبر بنسبة 1 بالمائة أو 78 سنتًا إلى 79.83 دولار للبرميل، لكنها سجلت خسائر أسبوعية بنسبة 1.7 بالمائة.

ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمته مقابل سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 0.10 بالمائة إلى 104.07 نقطة، بعدما لامس 104.45 نقطة في وقت سابق اليوم، واتجه نحو تسجيل مكاسب للأسبوع السادس على التوالي.

وبحسب بيانات شركة بيكرهيوز، تراجع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بمقدار 8 منصات إلى 512 منصة خلال الأسبوع الجاري.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول اليوم على هامش منتدى جاكسون هول الاقتصادي، إن معدل التضخم في الولايات المتحدة لا يزال مرتفعًا للغاية وإن صناع السياسة على استعداد لرفع الفائدة مجددًا من أجل كبح الزيادة في الأسعار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.