أسعار النفط تتراجع وسط ترقب الإمدادات عبر مضيق هرمز

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء لتواصل الخسائر بعد انخفاض حاد في الجلسة السابقة، إذ يترقب المستثمرون إشارات أوضح على إحراز تقدم بشأن استئناف تدفقات النفط الخام عبر مضيق هرمز بعد المحادثات بين ‌الولايات المتحدة وإيران.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتا أو 0.3% لتصل إلى 77.70 دولار للبرميل، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 12 سنتا أو 0.2% إلى 73.74 دولار للبرميل.

وانخفضت الأسعار بأكثر من %3 أمس الاثنين بعد أن منحت الولايات المتحدة إيران إعفاء من العقوبات لمدة 60 يوما عقب محادثات أولية.

وأظهرت بيانات تتبع السفن أن ناقلتي نفط خام تحملان ما يقل قليلا عن مليوني برميل من النفط أبحرتا عبر مضيق هرمز يوم الاثنين، في إشارة إلى انتعاش حركة المرور بعد تراجع التدفقات يوم الأحد بسبب المخاوف بشأن المرور عبر المضيق.

وجاءت التطورات بعد عطلة نهاية الأسبوع التي بدا فيها الاتفاق مهددا بعد أن لوح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باستئناف الحرب إذا أغلقت إيران مضيق هرمز.

ومن ناحية أخرى، أظهرت بيانات وزارة الطاقة الأمريكية يوم الاثنين أن مخزونات النفط الخام في الاحتياطي الاستراتيجي انخفضت الأسبوع الماضي إلى 331.2 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ يونيو 1983، مع تقلص الإمدادات في أعقاب اندلاع الصراع بين الولايات المتحدة وإيران.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.