edita

أسعار النفط تتراجع بضغط من قفزة المخزون الأمريكي

سجلت أسعار النفط عالمياً تراجعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، تأثرًا بقفزة غير متوقعة في مخزونات النفط الأمريكي.

وسجل سعر العقود الآجلة خام نايمكس الأمريكي القياسي تسليم يناير المقبل 45.42 دولار للبرميل، بانخفاض 0.39%.

وتراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم فبراير القادم بنسبة 0.49% عند 48.60 دولار للبرميل.

وكشفت بيانات معهد البترول الأمريكي بالأمس ارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير الأمريكية بشكل حاد الأسبوع الماضي، مع قفز مخزونات الخام بمقدار 1.14 مليون برميل، على عكس توقعات المحللين بتراجع المخزونات بـ1.42 مليون برميل.

ويترقب المستثمرون صدور البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة بشأن المخزونات في وقت لاحق من اليوم، علماً بأنها توقعت بالأمس انخفاض إنتاج النفط الخام الأمريكي العام المقبل بمقدار 240 ألف برميل يومياً إلى 11.10 مليون برميل يومياً، وهو انخفاض أقل مقارنة بالتوقعات السابقة لانخفاض قدره 290 ألف برميل يومياً.

ومن المرجح أن تستمر النغمة الصعودية لأسعار النفط وسط آمال بإمكانية السيطرة على الوباء باستخدام اللقاحات العام المقبل، حيث بدأت بريطانيا في تلقيح شعبها ضد الفيروس على نطاق واسع يوم الثلاثاء في حملة عالمية تشكل أحد أكبر التحديات اللوجستية في تاريخ زمن السلم.

وساعدت أخبار اللقاح في تبديد المخاوف من الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم الذي أدى إلى سلسلة من عمليات الإغلاق المتجددة، بما في ذلك الإجراءات الصارمة في كاليفورنيا وألمانيا وكوريا الجنوبية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.