«أزيموت مصر لإدارة الأصول» تستهدف زيادة أصولها المدارة لـ10 مليارات جنيه

تستهدف شركة «أزيموت مصر لإدارة الأصول» زيادة حجم أصولها المدارة إلى 10 مليارات جنيه خلال العام الجاري 2021، عبر اطلاق مجموعة من الصناديق الجديدة.

وتعتبر ازيموت مصر من اوائل وأكبر شركات ادارة الاصول في مصر  والتي يمتد تاريخها لاكثر من 20 عام حيث بدأت نشاطها عام 2000 وتعمل على إدارة صناديق استثمار ومحافظ أوراق مالية لكبريات المؤسسات الجكومية والشبه حكومية والبنوك التجارية وشركات التامين والصناديق السيدية الدولية والاقليمية وهي مملوكة بالكامل لمجموعة أزيموت العالمية

نتائج العام الأول

وخلال عامها الأول في مصر ، حققت ازيموت إنجازًا رائعًا في واحدة من أكثر السنوات اضطرابًا وإثاره للمخاوف في التاريخ الحديث.

حيث حققت ازيموت أعلى العوائد في سوق الأسهم المصرية خلال عام 2020 سواء من خلال صندوقها المحلي ” صندوق ABC للأسهم” وصندوق UCITS الكائن في لوكسمبورغ “AZ Equity مصر”.

صندوق  ABC

ويعد صندوق ABC هو صندوق الأسهم المحلي الوحيد في مصر الذي حقق عوائد إيجابية في عام 2020، مسجلًا عائدًا سنويًا بنسبة 3 ٪ على الرغم من العام المتقلب تأثرًا بالاضطرابات الاقتصادية والاجتماعية المرتبطة بوباء كورونا، وهذا يمثل عائد استثمار يفوق مؤشر EGX30 بنسبة 25٪ كما يتفوق بنسبة 13٪ عن متوسط كافة صناديق الاسهم المماثله.

صندوق الاسهم المصريةAZ Equity  مصر  – لوكسمبورغ

يعد صندوق  AZ Equityمصر أول صندوق UCITS في لوكسمبورغ متخصص في الأسهم المصرية، حقق أيضًا عوائد مميزه في عامه الأول من النشاط حيث تم إطلاق الصندوق في 17 فبراير، حيث أنهى الصندوق العام مسجلًا عائدًا ميهرًا منذ إنشائه بالدولار الأمريكي بنسبة 30٪ متفوقًا على مؤشر EGX30 بنحو 50٪ خلال نفس الفترة.

كما تضاعفت الأصول المدارة للصندوق تقريبًا لتغلق العام عند 10.7 مليون دولار أمريكي (170 مليون جنيه مصري) وتستهدف الشركه مضاعفة حجم الصندوق على الأقل خلال عام 2021.

ازيموت العالمية

تعد شركة أزيموت شركة ادارة الاصول المستقلة الرائدة في ايطاليا (تعمل منذ عام 1989)، والشركة الام أزيموت القابضة مقيدة في بورصة ايطاليا للاسهم منذ 7 يوليو 2004 (AZM. MI) كما انها ضمن شركات المؤشر الايطالي الرئيسي  FTSE MIB، ويتكون هيكل الملكية من اكثر من 1900 مدير وموظف ومستشار مالي مرتبطين بعقد مساهمة يستحوذ على 21% من الشركة.

كما تضم المجموعة شركات مختلفة نشطة في مجالات بيع وادارة وتوزيع المنتجات المالية والتأمينية عن طريق مكاتب معتمدة في كل من ايطاليا، لوكسمبورج، ايرلندا، الصين (هونج كونج وشنغهاي)، موناكو، سويسرا، تايوان، البرازيل، مصر، سنغافورة، المكسيك، استراليا، تشيلي، الولايات المتحدة، الامارات العربية وتركيا.

وفي ايطاليا تقوم Azimut Capital Management SGR ببيع وادارة صناديق الاستثمار الايطالية و صناديق الاستثمارات البديلة الايطالية بالاضافة الى ادارة محافظ استثمارية منفردة، كما ان Azimut Capital Management SGR وتالياً لانفصالها عن Azimut Consulenza SIM تقوم بتوزيع مجموعات ومنتجات اطراف ثالثة في ايطاليا عن طريق شبكة من المستشارين الماليين في الوقت الذي تركز Azimut Libera Impresa على مجال الاستثمارات البديلة.

اما عمليات ما عبر البحار الرئيسية فتتم عن طريق Azimut Investments SA (سابقاً AZ Fund Management المنشأة في لوكسمبورج عام 1999) والتي تقوم بادارة صنادق ذات استراتيجيات مختلفة AZ Fund 1 و AZ Multi Asset واخيراً Irish AZ Life DAC والتي تقدم منتجات التأمين على الحياة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.