“أجيليتي” تشارك “حسن علام” بتطوير مجمعات لوجستية

أعلنت شركة أجيليتي للمخازن العمومية دخولها في مشروع مشترك “بنمو” مع شركة حسن علام يوتيليتيز، ذراع الاستثمار والتطوير لشركة حسن علام القابضة في مصر.

ويهدف المشروع المشترك، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، إلى تطوير وبناء وتشغيل مجمعات لوجستية عصرية ومستودعات من الفئة الأولى في مصر.

ولفت البيان إلى أن المجمع اللوجستي الأول في هذا المشروع المشترك هو “ينمو إيست” وتبلغ مساحته 270 ألف متر مربع، ويقع على طريق القاهرة السويس الجديد، وسيتم افتتاحه في أغسطس 2023، ومن المقرر إطلاق المجمع اللوجستي الثاني “ينمو يست” عام 2024.

وكشفت “أجيليتي” تبلغ قيمة الاستثمار في المجمع الأول 100 مليون دولار (30 مليون دينار كويتي)، وسيتم تمويل جزء منه من قبل شركاء المشروع، وأما الجزء الآخر سيمول على شكل دين تمويل المشاريع.

وكانت “أجيليتي” قد أعلنت في 7 مارس الحالي إطلاق مواقع ضمن مرافقها مصممة لاستضافة غرف سيرفرات حفظ البيانات والمعلومات المركزية، وذلك في كل من: المملكة العربية السعودية، الكويت، مصر، وغانا، مع خطط بالتوسع مستقبلاً.

يذكر أن كل من “أجيليتي” و”حسن علام للمرافق” قد أعلنتا مؤخراً عن خططهما للاستثمار من خلال المزيد من التوسعات الجديدة والمهمة في مصر، حيث أعلنت “أجيليتي” في أكتوبر 2022 أنها تستثمر ما يقرب من 60 مليون دولار لتطوير وتشغيل مركز جمركي ومركز لوجستي في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

كما وقعت “حسن علام للمرافق” في سبتمبر 2022 اتفاقيتي امتياز لتطوير وتشغيل المستودعات الاستراتيجية التابعة إلى جهاز تنمية التجارة الداخلية بمحافظتي الأقصر والشرقية بنظام البناء والتملك والتشغيل والإعادة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.