أبوظبي للاستثمار:تسهيلات بـ100 مليون دولار لتحفيز الاستثمارات المستدامة بأفريقيا

أعلن جهاز أبوظبي للاستثمار، عن موافقته على صفقة إعادة شراء “ريبو” بقيمة 100 مليون دولار مع شركة ليكويديتي آند ساستينابيليتي فاسيليتي والبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسمبانك)، وذلك في إطار هيكل التسهيل ثلاثي الأطراف من بنك نيويورك ميلون بهدف تعزيز سيولة سندات اليوروبوند السيادية الأفريقية، وتحفيز الاستثمارات المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة في أفريقيا، مثل السندات الخضراء.

وأوضح الجهاز، أنه تم إغلاق صفقة أولية مرتبطة بسلة من السندات السيادية لسبع دول أفريقية بقيمة 50 مليون دولار بموجب ذلك التسهيل، وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وتسعى شركة ليكويديتي آند ساستينابيليتي فاسيليتي، إلى أن تجني القارة الأفريقية فوائد وجود سوق متطورة لاتفاقيات إعادة الشراء، وذلك بهدف تعزيز سيولة سلة متنوعة من سندات اليوروبوند السيادية الصادرة عن 18 دولة.

كما تهدف شركة ليكويديتي آند ساستينابيليتي فاسيليتي إلى المساهمة في معالجة ضعف المشاركة في سوق تمويل الديون السيادية الدولية للدول الأفريقية، ما يسهم بشكلٍ غير مباشر في تعزيز استقرار سوق إعادة الشراء في القارة الأفريقية. وتولي الشركة اهتماماً كبيراً لإصدارات السندات الخضراء وتلك المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة، والتي تصل آجال استحقاقها إلى 25 عاماً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.